المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات في جدة


عيون الكون
01-31-2011, 10:13 AM
http://www.zainup.com/upfiles/C9I61424.jpg (http://www.zainup.com/)

http://www.zainup.com/upfiles/yQc61424.jpg (http://www.zainup.com/)

http://www.zainup.com/upfiles/Pzt61424.jpg (http://www.zainup.com/)


http://www.zainup.com/upfiles/9UF61424.jpg (http://www.zainup.com/)

http://www.zainup.com/upfiles/nQM61814.png (http://www.zainup.com/)

دعا نشطاء في جدة يوم الخميس للاحتجاج على ضعف البنية التحتية بعد الفيضانات القاتلة اغراق المملكة العربية السعودية ثاني أكبر مدينة ، وهي نادرة للتعبير عن المعارضة في الحكم الملكي المطلق -- جدة ، 27 يناير (رويترز).

وحثت رسالة جماعية عبر الماسنجر بلاك سكان جدة يوم الخميس للانضمام الى مظاهرة يوم السبت في خطوة غير عادية في الدولة العربية الخليجية ، في وقت تنتشر الاضطرابات المناهضة للحكومة في جميع أنحاء العالم العربي.

"يوم السبت سيكون هناك مظاهرة أمام بلدية جدة... لجمع أكبر عدد من الناس كما يمكنك ،" واجهت الرسالة. "نحن بحاجة إلى الرجال والنساء الشجعان ، ونحن لا نريد أي يكمن... وعلينا أن نفعل شيئا".

دعوة للعمل في مصدرة للنفط ، حيث لا يسمح الاحتجاج العام ، ويأتي تحد سافر بتاريخ ينتشر الحكام المستبدين ، مع الاحتجاجات في مصر واليمن مستوحاة من الاضطرابات التي أطاحت بالرئيس تونس هذا الشهر.

وظلت الشوارع في مدينة الميناء ، والتي تفتقر الى نظام صرف فعال ، المغمورة جزئيا يوم الخميس بعد يوم من الفيضانات أرسلت الآلاف على الفرار الى مناطق مرتفعة ، مع السلطات انقاذ السكان الذين تقطعت بهم السبل باستخدام طائرات هليكوبتر وقوارب.

وقتل اربعة اشخاص على الاقل في طوفان.

كما بعث رسالة أخرى عبر العليق وحثت جميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص لاجراء اضراب عام الاسبوع المقبل احتجاجا على إهمال السلطات من البنية التحتية للمدينة.

ولم يعرف ما الذي قام بإرسال الرسائل.

"لا عمل لأسبوع كامل حتى يجدوا حلا لطرق مدينة جدة" ، وقال في الرسالة.

وقالت الحكومة انها ستقدم كل المساعدات لضحايا الفيضانات. قالت وسائل الاعلام الرسمية يوم الاربعاء ، الملك عبد الله ، الذي يستريح في المغرب بعد عمليات الظهر في نيويورك ، أمر كثفت عمليات الانقاذ بالتسجيل ، محذرا من المسؤولين عدم تأخير أوامره.


مشاكل البنية التحتية

وكانت المرة الأخيرة التي غمرت مياه الفيضان مدينة الميناء ، في 2009 ، قتل 120 شخصا ، مما اثار الجدل حول نادرة إدارة الأموال العامة وعيوب البنية التحتية في واحدة من أغنى البلدان في العالم ، والتحقيق في المشاكل.

وقال سكان جدة الفيضانات ويصل عمقه أربعة أمتار في بعض الأماكن وقطع الكهرباء في مساحات واسعة من البحر الاحمر من اربعة ملايين نسمة.

"إن عدد السيارات التي غرقت تبدو وكأنها ضرب تسونامي المدينة" ، وقال أحد المقيمين ، عدنان ، الذي قال انه كان عالقا في مبنى في مدينة جدة القديمة لمدة 14 ساعة.

"لم افكر ابدا سيئة عن حكومتي حتى رأيت أمس ، وهو عار كبير ، وآمل الناس في مصر لا تتوقف احتجاجا بحيث يمكن الحصول على دوافع علينا أن نفعل شيئا. لعن الله هذه ....... ،" قال.

وأفاد بعض السكان أن الذين لا يزالون محاصرين في مباني المكاتب من دون طعام ، في حين أن الطرق تكدست أجبر آخرون على ترك سياراتهم والسير في الوطن من خلال مياه الصرف الصحي.

وشكا سكان طويلة من الإهمال في الدولة العربية الخليجية التي لديها اكثر من 400 مليار دولار في احتياطيات النقد الأجنبي بفضل سنوات من ارتفاع أسعار النفط.

"جدة سار من سيء إلى أسوأ ، لكنها ليست علم الصواريخ نطلبه. كل ما نريده هو نظام الصرف الصحي" ، وقال المقيم محمد عبد الله ، الذي كان منزل غمرتها الفيضانات.

تحولت محطات البنزين الناس بعيدا بعد أن نفد البنزين وألغيت المدارس لبقية الأسبوع.

"كل التوقعات الإيجابية والأمل كنت قد لقوا مصرعهم غرقا مع حكومة المدينة" ، وقالت مريم العلوي ، وهو من سكان الذي انتقل مؤخرا إلى جدة من الخارج.

مرت المملكة العربية السعودية ، التي استثمرت في مشاريع طموحة على مدار الساعة بما في ذلك إطلاق أكبر شركة في العالم في مكة المكرمة ، ميزانية قياسية في ديسمبر كانون الاول وتنفق 400 مليار دولار في السنوات الخمس حتى عام 2013 لتطوير بنيتها التحتية.

وهناك أيضا خطط لبناء أطول برج في العالم في جدة ولكن عدم وجود نظام الصرف الصحي تحت الارض لا يزال يمثل مشكلة أداء البنية التحتية صارخ.

"أعتقد أنه أمر مثير للسخرية انهم على وشك بناء' أطول برج في العالم 50000000000 الريال (13.33 مليار دولار) ونحن لا نملك حتى نظام مياه الصرف الصحي. وكان الرومان نظام الصرف الصحي للالله ساكي ، "وقال أحد المقيمين في جدة الذي رفض الكشف عن اسمه


اخيرا


الدولة ماقصرت

ميزانية الدولة توزع على جميع الوزارات

تدعمهم بالاموال الطائلة


حسبي الله عليهم خانوا الامانة وخانوا ملكهم والشعب

نايف العساف
01-31-2011, 12:23 PM
اولا شكرا لنقل الخبر

والاهمال كبير في جده واصبح على علم الجميع
ان جده اهمال فيها غير عادي هذي حقيقه لا احد
يقدر يخفيها الاعلام ايضاً الى الان لا يفصح عنها بشكل كافي
متحفضين جدا يموت خمسين يعلن عن عشره والاربعون الاخرون ؟ ؟ مامصير اسمائهم

سنه مرت على النكبه الاوله ذكر ان تم اصلاحات كثيره ولا ماشفنا ان المشاكل هي الكثيره ليست الاصلاحات


عار علينا كا دوله اقتصاديه متقدمه ان يحدث مثل هذا وفي مكان مثل جده يعتبر مكان حيوي جداً
من حيث السياحه ومن حيث التجاره ومنطقة ساحئليه يجب ان تكون مثل جميل للمملكة ليست نقمه عليها


اشكركم

هيبة ملك
02-03-2011, 07:28 AM
مدير امانة جده في تصريح له قبل خمس شهور
نحن جاهزون لآستقبال السيول والامطار في جده

؟؟

الاحداث الاخيره عكس الكلام

شموع من ذهب
02-05-2011, 04:18 PM
شكرا على نقل الحدث