المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشر قوارب مطاطية وصافرات إنذار في مناطق خطرة بجدة


شموع من ذهب
01-04-2011, 10:01 AM
http://www.d3-g.com/up/uploads/images/-021f906f48.jpg (http://www.d3-g.com/up/uploads/images/-021f906f48.jpg)

جدة / نشرت إدارة الدفاع المدني في جدة، قوارب مطاطية واليات فنية وصافرات إنذار، في مناطق خطرة شرقي جدة، كان وقامت بالتنسيق مع قاعدة الطيران العمودي في منطقة مكة المكرمة تحسبا لأي حالة طارئة وذلك لسرعة إنقاذ المحتجزين في هذه المناطق.

كما استعانت إدارة المرور بمركبات ذات دفع رباعي من شرطة جدة لسرعة التدخل وفك الطرق بعدما أعاقت حركة السير في سيول الخميس الحركة المرورية الأمر الذي أدى إلى تأخر وصول دوريات المرور إلى المواقع نتيجة تجمعات المياه.

كما بدأت أمانة جدة بنشر آلياتها في كافة الطرق الرئيسية التي أدت مياه الإمطار الأخيرة إلى تجمعات للمياه، فيما تستعد فرق إنقاذ من حرس الحدود في منطقة مكة للتدخل السريع في إنقاذ الأشخاص المحتجزين ومساندة آليات الدفاع المدني ومنعت المتنزهين من النزول إلى البحر حتى يوم الأربعاء نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وبدأت وزارتا الزراعة والصحة، معاونة أمانة جدة في أعمال رش المستنقعات وتجمعات مياه الأمطار مع التركيز على المواقع التي يحتمل أن تتسبب في إصابات بمرض حمى الضنك.

في ذات الإطار، لكن في عسير، دعا مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبد الواحد بن عويض الثبيتي، المواطنين والمقيمين إلى اخذ الحيطة والحذر مما قد تسببه الأمطار التي تهطل على المنطقة.

وأهاب بالمتنزهين ومحبي الرحلات البرية وممن تضطرهم ظروفهم الحياتية والعلمية الخروج إليها وسلك طرقها خصوصا المناطق البرية والصحراوية المنخفضة أو العقبات المؤدية إلى تهامة أن يستشعروا خطورة السيول سواء المنقولة من أودية أخرى أو التي تتشكل بفعل الأمطار مباشرة وما تشكله من تهديد للأرواح والممتلكات ، ودعاهم إلى توخي الحذر والابتعاد عن الأودية والشعاب.

ملاك
01-04-2011, 10:49 AM
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه