المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرات لكم ليلتك بيضاء إن شاء الله


شموع من ذهب
12-23-2010, 11:51 AM
ليلتك بيضاء إن شاء الله
فهد عامر الأحمدي

بعد قصة حب استمرت منذ الصغر تزوج باريش كاجا من ابنة عمه هيدال كاجا في ولاية راجستان الهندية. وبعد إتمام مراسم الزفاف ركب العروسان سيارتهما المتواضعة وانطلقا نحو بيت الأحلام . وفي الطريق قالت العروس لزوجها لماذا لانتوقف عند شجرة العشاق (وهي شجرة مشهورة في تلك الانحاء) لنكتب ذكرى زواجنا عليها. ورغم استعجال العريس الا أنه وافق على مضض ونزل معها لنقش اسميهما وتاريخ زفافهما على الشجرة .. غير أن جذع الشجرة كان مليئا بخرابش المحبين فاقترح العريس وقوفها على كتفيه لعلها تجد مكانا في الأعلى .. وبعد أن نقشت اسمها طلبت منه التحرك قليلا نحو اليسار لكتابة اسمه أيضا غير أنها سرعان ما فقدت توازنها وسقطت على سياج حديدي قريب تسبب في وفاتها فورا !!!

هذه القصة (التي نشرتها مؤخرا صحيفة هندوستايم) ذكرتني بقصص كثيرة مشابهة، أوحت لي بمقال اليوم :

.. في إيران مثلا هناك عادة قديمة ماتزال تمارس حتى اليوم في بعض المناطق. ففي حفلات الزفاف، وبعد لبس خواتم الزواج، جرت العادة على أن يلعق كل طرف "العسل" من أصبع الطرف الآخر (كي تصبح حياتهما عسلاً بعسل)، وفي حفل زفاف أقيم في مدينة أصفهان وضع العريس جعفر أصبعه في طبق العسل فلعقته زوجته بخجل .. وحين أتى دورها وضعت أصبعها في طبق العسل فلعق العريس (كامل الأصبع) بما في ذلك خاتم الزفاف الذي سد مجرى التنفس فمات مختنقا !!

.. وعلى أحد الطرق السريعة في ألمانيا استلمت الشرطة بلاغات كثيرة عن مجرم يختطف عروسا بفستان الزفاف، وقد ربط يديها خلف ظهرها وعصب عينيها بعصابة بيضاء، وعلى الفور بدأت الشرطة حملة بحث واسعة عن bmw سوداء تحمل عروسا اختطفت يوم زفافها .. وفي النهاية عثرت طائرة هليكوبتر (تابعة للشرطة) على السيارة مختفية بين أشجار غابة قريبة . وبسرعة حضرت الشرطة وحاصرت المكان وطلبت من المجرم إطلاق الرهينة وتسليم نفسه فورا .. وبعد لحظات خرجت الرهينة وتوجهت مهرولة نحو الشرطة، ومازالت يداها مربوطتين خلف ظهرها .. ثم ظهر المختطف يجري خلفها (وهو عاري تماما) مما دعا الشرطة لإطلاق النار عليه وإصابته في كتفه .. هذه الحادثة، التي بثت على الهواء من خلال كاميرة الهليكوبتر، اتضح أنها مجرد "حركة رومانسية" أراد العريس من خلالها مفاجأة زوجته الجديدة والالتقاء بها في موقعهما المفضل أثناء الخطوبة !!

.. أما قصتنا الأخيرة فتقليدية جدا وحدث شبيه لها في جنوب المملكة وصعيد مصر وبادية الأردن .. ففي القرى التركية أيضا جرت العادة على إطلاق النار أثناء حفلات الزفاف . وفي حفل زفاف أقيم مؤخرا في بلدة كايلان جنوب تركيا أبدى العريس نكيب كانكلك رغبته في إطلاق بعض الرصاص تعبيرا عن فرحته . ورغم أنه لم يمسك يوما مسدسا بيده أخذ بندقية ضخمة بغرض إطلاق النار في الهواء (أو هكذا كانت نيته) .. غير أن البندقية كانت ثقيلة لدرجة أن الرصاصة الثانية استقرت في بطن عروسه صافيناز .. شقيق العروس لم يتحمل المنظر فأخذ مسدسه وأطلق النار بدوره على العريس..

الخاتمة السعيدة حدثت حين لم يتعرض أي منهما لإصابة مميتة وقضيا شهر العسل بقرب بعضهما البعض في المستشفى!!

عامر العطيات
01-16-2011, 08:15 PM
سلمت الانامل على المعلومات
والقصه الجميله
مشكوره وبنتظار كل جديدك

الشيخة العنزية
01-16-2011, 09:07 PM
مشكورة يالغلا على القصص الجميلة
والتي مليء بالحب رغم الحزن في نهايتها
سلمت يداكي
تقبلي مروري